الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة أجواء الفرح التي عمت أحياء مدينة القدس المحتلة بعد الانتصار الذي تحقق بفعل صمود الشعب الفلسطيني وقيادته وتحديهم للاحتلال وإجراءاته ورفضهم التعاطي مع كل ما فرضه بعد الرابع عشر من الشهر الجاري وأجبر الاحتلال على إزالة البوابات الالكترونية والجسور والبوابات الحديدية عن مداخل المسجد الأقصى.

وتناولت دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس القيادة الفلسطينية إلى اجتماع عاجل لتدارس المستجدات الجارية في مدينة القدس، على ضوء قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإزالة البوابات الحديدية والكاميرات الالكترونية والجسور التي نصبتها على أبواب المسجد الأقصى.

وتابعت الصحف الفلسطينية دعوة وزارة الخارجية الفلسطينية والمغتربين إلى الحفاظ على الإنجاز الذي انتزعه الفلسطينيون قيادة وشعبا، بإجبار الاحتلال الإسرائيلي على إزالة البوابات الالكترونية، والجسور، والبوابات الحديدية عن مداخله الأقصى، والبناء عليه، حتى عودة الوضع التاريخي، والقانوني القائم للمسجد كاملا غير منقوص.

وركزت الصحف على ما أعربت عنه منظمة التعاون الإسلامي من ارتياح لتمكّن المصلين الفلسطينيين من دخول باحات المسجد الأقصى ، بعد أن أزالة قوات الاحتلال الإسرائيلية البوابات الإلكترونية.

وأشارت إلى تصريحات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط التي أكد فيها أن الأقصى يعد عنواناٌ لهويتنا العربية والإسلامية وتتطلع إليه أفئدة العرب والمسلمين جميعاً .

وواكبت أقوال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور التي أكد فيها إن التصويت الكاسح لفلسطين من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي، دليل على عدالة القضية الفلسطينية،و أحقية الشعب الفلسطيني في السيادة على موارده الطبيعية، والاقتصادية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، إلى جانب تأكيده على أن للاحتلال تبعات اقتصادية، واجتماعية سلبية عميقة على حياة الشعب الفلسطيني، في الارض المحتلة ".