الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية في سياق اهتماماتها لهذا اليوم، احتفاء تونس بالذكرى الـ 63، لاستقلال تونس من الاستعمار الفرنسي، الذي يوافق يوم 20 مارس من كل عام.

وكتبت في الشأن الدولي، عن استمرار الحراك الشعبي في الجزائر في التصاعد، رغم مرور أكثر من أسبوع عن إعلان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة، وتأجيل الانتخابات التي كانت مقررة الشهر المقبل.

وأوردت صحف الأربعاء ، إعلان رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي من العاصمة السورية دمشق، قرب فتح المعبر الحدودي مع سوريا خلال الأيام المقبلة.
وأشارت الى إعلان مسؤولين أمريكيين، أن قوات مدعومة من الولايات المتحدة، ألقت القبض على مقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وتحدثت عن اتخاذ الحكومة الفرنسية، جملة من الإجراءات الجديدة من بينها إقالة رئيس شرطة باريس، ومنع التظاهر في الشانزليزيه، وعدد من المدن الفرنسية، وذلك بعد الأحداث العنيفة التي حصلت خلال مظاهرات "السترات الصفراء"، السبت الماضي.

ولفتت صحف تونس، في سياق تقارير متفرقة، إلى إقرار البرلمان اللبناني موازنة الدولة لعام 2019، المقدرة بـ 6ر33 مليار دولار، وإصابة أربعة أشخاص في هجوم مسلح على مدرسة في النرويج.

قد يهمك ايضاً :

أهم و أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة الاثنين

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة الاحد