الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر تحميل منظمة التعاون الإسلامي إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير فارس بارود، داخل سجونها، كنتيجة لما يتعرض له الأسرى من إجراءات تعسفية، ومعاملة غير إنسانية، وحرمان من الحقوق الأساسية التي كفلتها لهم الاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث،تم تشييع جثماني الشهيدين اشتيوي وشلبي في غزة، ومهاجمة مستوطنين مركبات المواطنين في الضفة بالحجارة.

وتحدثت عن وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى أديس أبابا وإلقائه كلمة هامة اليوم أمام قمة الاتحاد الأفريقي.

وأولت اهتمامًا بتأكيدات المجلس الثوري لحركة فتح على التمسك بقيادة المشروع الوطني الفلسطيني والقدس عاصمة أبدية واسترداد الوحدة الهدف الدائم.

وأوردت صحف فلسطين أقوال اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح) "إن القيادة الفلسطينية مطمئنة من مواقف المملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن تجاه القضية الفلسطينية"، مؤكداً أن العرب مجمعون على حل القضية طبقاً لمبادرة السلام العربية.

وأكدت صحف الأحد على تحذيرات الحكومة الفلسطينية من أن أية خطوة لا تقرها منظمة التحرير الفلسطينية لا يعول عليها ولا قيمة لها، مضيفا أن مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية تتمثل اليوم في ألاعيب تمرير صفقة القرن وما يشبه ذلك.

قد يهمك ايضاً :

أهم و أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة

أهم و أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس