الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على المشاورات الجارية بين مختلف قادة الكتل النيابية اللبنانية بهدف الحصول على تصوّر مشترك حيال قانون جديد للانتخابات للبلاد .
وأخبرت عن دخول أول قافلة محملة بمساعدات غذائية إلى مدينة داريا المحاصرة في ريف دمشق إلا أن مروحيات نظام الأسد أعاقت توزيعها بسبب مواصلة قصفها للمدينة بالبراميل المتفجرة لليوم الثاني على التوالي موقعة المزيد من القتلى في صفوف المدنيين .
ولفتت الانتباه إلى تمكن عشرات آلاف الفلسطينيين من أداء الصلاة في أول جمعة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة في ظل قيود فرضتها سلطة الاحتلال الإسرائيلية بعد يومين من هجوم تل أبيب.
ونقلت سير المعارك العنيفة التي خاضتها قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سرت واستخدمت فيها الدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة في محاولة لتحقيق مزيد من التقدم في المدينة.
وعرجت على تأكيد قائد العملية العسكرية في الفلوجة أن القوات العراقية أصبحت على مسافة ثلاثة كيلو مترات عن مركز المدينة.
وأشارت إلى قصف طيران التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي لعدد من السيارات المفخخة يقودها انتحاريون قبل وصولها إلى مواقع القوات العراقية جنوبي مدينة الفلوجة شرقي الأنبار .
وواكبت الجلسة الثنائية المباشرة التي عقدها المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع رؤساء الوفدين المشاركين في مشاورات السلام اليمنية في الكويت بعد أسبوعين من اللقاءات الانفرادية غير المباشرة.
وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد خفر السواحل الإيطالي أن أكثر من 3000 شخص من لاجئي القوارب أنقذوا في البحر الأبيض المتوسط خلال اليومين الماضيين وجرى انتشال جثتين.