الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم نبأ توصل الاتحاد التونسي للشغل إلى اتفاق مع الحكومة التي يقودها يوسف الشاهد بشأن المطالب الاجتماعية والتي كان من أبرزها الزيادة في أجور موظفي الوظيفة العمومية بعد مفاوضات عسيرة ، مشيرة إلى إلغاء الإضراب العام الذي كان مقرراً يومي 20 و 21 فبراير الحالي.

واهتمت دولياً بتطورات الأحداث على الساحة الليبية مشيرة إلى تواصل المواجهات العنيفة في مدينة اوباري في الجنوب الليبي بين قوات قائد الجيش الليبي خليفة حفتر التي سيطرت على المدينة وبين قوات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الذي يسعى لإستعادتها من قوات حفتر.

وتناقلت تأكيد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة إن الصراع الفرنسي الإيطالي على ليبيا ليس هو وحده من يؤثر على استقرار البلاد بل هناك تنافس إقليمي يؤثر بشكل سلبي على البلاد.

وتناولت إعلان رئاسة الأركان الفرنسية أن طائرات حربية فرنسية شنت من جديد ضربات في شمال شرق تشاد استهدفت رتل آليات يحمل أسلحة ثقيلة قادمة من ليبيا.

وأشارت إلى تأكيد تقارير فلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً على الآثار الفلسطينية ضمن حربه الشاملة على الوجود الفلسطيني في محاولة منه لطمس الهوية الثقافية والحضارية الفلسطينية وإخفاء معالمها في انتهاك صارخ للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكتبت صحف تونس عن منع قوات من الجيش الفنزويلي دخول مساعدات إنسانية دولية لسد النقص في الأدوية والمواد الغذائية تم ارسالها مع زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً للبلاد فيما دعت واشنطن الرئيس نيكولاس مادورو إلى إيصال المساعدات للشعب.

قد يهمك ايضاً :

أهم و أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة الاحد

أبرز إهتمامات عناوين الصحف التونسية الرئيسية