الصحف البريطانية

تناولت الصحف البريطانية الصادرة اليوم آخر التطورات الحاصلة بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن بريطانيا باتت حالياً خطط سرية لحماية كبار المسؤولين والعائلة المالكة ومؤسسات الدولة في البلاد، وذلك في حالة نشوب أعمال شغب بسبب خروج بريطانيا من التكتل دون اتفاق حول آلياته.

وأبرزت الصحف نفي مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تقريرا يذكر تحديد السادس من شهر يونيو لإجراء الانتخابات العامة.

وسلطت الضوء على قضية مقتل المراسلة الحربية السابقة في سوريا لصحيفة الصنداي تايمز البريطانية، ماري كولفين عام 2012، والاتهام الموجه للنظام السوري حول مسؤوليته في قتلها عمداً بسبب مهنتها، وفق ما أكدته حكم صادر من محكمة أمريكية.

ونقلت الصحف وصف رئيس الوزراء السوداني معتز موسى الاحتجاجات التي تشهدها البلاد على تدهور الأوضاع المعيشية بالمشروعة مؤكدا أن حكومته تنظر إلى مطالبها بقلب مفتوح، وأنه لا يخوِّن أي شخص شارك في الاحتجاجات، مشيراً إلى أن الشباب لهم حقوق بغض النظر عن توجهاتهم السياسية.

وحذرت الصحف من خطورة ظاهرة الاحتباس الحراري والحرارة الشديدة، وبأنه يمكن أن تغير كوكب الأرض بحلول عام 2100 م، ووصفت خطورة نتائجه بالإبادة الجماعية.

قد يهمك ايضاً :

تعرف على أبرز اهتمامات الصحف البريطانية

أهم وأبرز أهتمامات الصحف البريطانية الصادره السبت