الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الدعوات إلى وقف التدخلات في عمل الحكومة، مشددة على أهمية دعم الجيش العراقي والقوات الأمنية بما يحفظ هيبة الدولة وقوتها.

وتناولت الدعوة لإشراك ممثلين عن الصحافة في أي تسوية تاريخيه قادمة في البلاد, وذلك لضمان مراقبة سير مشروع التسوية وبناء المؤسسات السياسية والحكومية في مرحلة مابعد تنظيم داعش الإرهابي.

وعرجت على تطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى بشمال العراق, منوهة بالتقارير التي تناولت التقدم الذي حققته القوات العراقية في عدد من محاور القتال ضمن المرحلة الثانية لمعركة تحرير مدينة الموصل التي دخلت اليوم يومها الرابع, مما مكنها من استعادة المزيد من أحياء الساحل الأيسر للمدينة من تنظيم داعش الإرهابي.

واهتمت بدعوة الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى أن يكون العام 2017 م عام النصر الناجز على الإرهاب وتحقيق الاستقرار و التطور الاقتصادي في البلاد وعودة جميع النازحين والمهجرين إلى ديارهم وتأمين الخدمات اللازمة للمواطنين العراقيين.

وأبرزت الصحف العراقية حملات الاستنكار والتنديد المحلية والعربية والدولية بالتفجير الإرهابي المزدوج الذي استهدف سوقًا تجاريًا بوسط بغداد أمس الأول، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.