الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم بالزيارة التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، للولايات المتحدة الأمريكية، التي ينتظر أن يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين الأمريكيين ،مستجدات قضية الصحراء وجهود مكافحة الارهاب و عددا من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتابعت الصحف مستجدات الملف اليمني، مشيرة إلى انطلاق اجتماعات اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ إتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً ، بين ممثلي الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

وتطرقت الصحف إلى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في السودان ،حيث تسود حالة من اليأس ،رغم الاجراءات التي اعلن عنه الرئيس السوداني لتحسين أوضاع المواطنين.

وتناقلت الصحف دعوة الرئيس الأمريكي لعدد من الدول، باستعادة مقاتليها الارهابيين الذين تم اعتقالهم في سوريا، و ذلك قبيل انعقاد اجتماع في واشنطن، بين شركاء التحالف الذي يقاتل تنظيم داعش الارهابي.

وفي الملف النووي الإيراني، نقلت الصحف تعبير الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء انشطة ايران الصاروخية التي اعتبرها مصدر قلق عالمي.

وواصلت الصحف تغطيتها لملف الأزمة السياسية في فنزويلا ، في سياق تزايد العزلة الدولية للرئيس مادورو .

قد يهمك ايضاً :

تعرف على أبرز اهتمامات الصحف المغربية

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الصادرة الخميس