الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث انضم 100 أسير من سجن مجدو للإضراب، فيما تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى في الأراضي الفلسطينية وخارجها.

وسلطت الضوء على لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أمس السبت، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، حيث تناول اللقاء، مجمل التطورات العامة في الأرض الفلسطينية، إضافة إلى التشاور بشأن التحركات الدبلوماسية والسياسية في المرحلة المقبلة على المستويين الإقليمي والدولي، الهادفة إلى إحياء عملية السلام للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بتأكيدات وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال اجتماعه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو من أجل أن تعيش إسرائيل بسلام مع العرب، فمن الضروري أن تنسحب من الأراضي المحتلة بعد عام 1967، وإذا حدث ذلك فان الدول العربية ستكون مستعدة لتقديم ضمانات أمنية لإسرائيل.

وركزت الصحف على تأكيدات رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ، أن قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وافقوا بالإجماع على الخطوط العريضة لخطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال القمة الأولى لهم منذ أن فعلت بريطانيا المادة رقم 50 الشهر الماضي.

وتطرقت إلى أقوال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما إذا وحدتا قواهما، تحويل الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم (داعش) في سوريا، إلى "مقبرة" للتنظيم.