الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم التعيينات الجديدة التي أقرها المجلس الرئاسي الليبي في الحكومة والأجهزة الأمنية، موضحة أنه تم تعيين فتح الله حسين عبد الكريم رئيسًا لجهاز المخابرات ، والعميد محمد محمود محمد الزين رئيسًا لقوة مكافحة الإرهاب، كما تم تكليف إبراهيم خليفة بوشناف بوزارة العدل.

وتحدثت عن التوتر الأمني والعسكري في المنطقة الجنوبية بين اللواء 122 مجحفل التابع للجيش الليبي، والقوة الثالثة القادمة من مصراتة.

وتطرقت إلى الاتفاق الذي أبرم بين الجانبين الليبي والتونسي بخصوص الوضع على المعبر الحدودي ( رأس إجدير ) من أجل إيجاد حلول استثنائية للمشكلات العالقة التي تواجه المسافرين والتجار من الجانبين على المعبر، بحيث يتم انسياب حركة المسافرين بين البلدين بعد توقف وغلق المعبر أكثر من 50 يومًا بسبب إضرابات من قبل تجار تونسيين.

وأشارت إلى الإظلام شبه التام للعاصمة الليبية والمنطقة الغربية وعدد من مناطق ليبيا الجنوبية والشرقية بسبب خروح عدد من محطات الكهرباء عن الخدمة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وعرجت على تصريحات المبعوث الخاص الأمريكي إلى ليبيا جوناثان واينر أن بلاده تتطلع لمزيد من الإصلاحات المالية، والتي تحتاجها الخدمات الوطنية الليبية بشدة في المشروعات السياحية الموحَّدة؛ من أجل تلبية الاحتياجات الفردية والوطنية.

وبينت صحف ليبيا تحذيرات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي من خطورة الأوضاع السياسة في ليبيا, داعيًا جميع الأطراف الليبية إلى ضرورة العمل معًا من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية وتطبيق الاتفاق السياسي.