الصحف العراقية

واصلت الصحف العراقية الصادرة اليوم المشاورات التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية بين مختلف القوى السياسية العراقية لاختيار رئيس وزراء جديد يخلف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي،منوهة بوجود ترجيحات بإعلان اسم المرشح للمنصب المذكور خلال الأيام القليلة القادمة ،مشيرة إلى وجود معايير جديدة للشخص المرشح لهذا المنصب.
وعرجت صحف اليوم على الحراك الشعبي في بغداد ومحافظات وسط وجنوب العراق الذي تجاوز يومه المئة ،مشيرة إلى استمرار عمليات الاغتيالات ضد الناشطين المشاركين فيه من قبل ميليشيات مسلحة وآخرها اغتيال الناشط المدني حمودي المرشدي في مدينة الحلة, مركز محافظة بابل جنوب بغداد.
وتطرقت صحف السبت إلى إعلان وزارة المال البريطانية أمس الجمعة إضافة حزب الله اللبناني بأجنحته كافة إلى لائحة التنظيمات الإرهابية وشموله بجميع أجنحته بالمقتضيات تجميد أصوله في المملكة المتحدة.
وتناولت الصحف الحراك الإقليمي والدولي الذي شهدته بغداد واربيل خلال الأيام الماضية من أجل تخفيف حدة التوتر والتصعيد وإبعاد العراق عن أي حرب جديدة تستنزف طاقاته, مبرزة تأكيد كبار المسؤولين العراقيين بأن العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أية دولة مجاورة

قد يهمك أيضًا :

 أهم و أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الاثنين

  أهم وأبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الاحد