الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصره بالرياض أمس فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وما دار خلال اللقاء من استعراض لآخر التطورات الجارية في الأراضي المحتلة ومواقف المملكة الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية .

وسلطت الضوء من جهة ثانية على جلسة مجلس الوزراء الأولى التي انعقدت أمس برئاسة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري التي تم خلالها تشكيل لجنة وزارية لصوغ البيان الوزاري للحكومة الجديدة.

وأوردت على صعيد آخر إعلان مصدر أمني إسرائيلي أن المؤسسة العسكرية الصهيونية تجري هذه الأيام دراسة معمقة لنشر صواريخ أرض ـ أرض مداها 200 كيلومتر وذات قدرة على حمل رؤوس حربية تزن 450 الى 500 كيلوغرام لمجابهة ما وصفها التحديات في الجبهة الشمالية عموما واللبنانية على وجه الخصوص .

ونشرت الصحف تقارير تضمنت معلومات مفصلة حول الأوضاع المأساوية الجارية في مدينة حلب مع إجلاء دفعات كبيرة من المدنيين وانسحاب آخر دفعة من مقاتلي المعارضة من المدينة السورية الشمالية الكبرى التي عانت ما عانت من اعتداءات وحشية قام بها النظام السوري وميليشياته الإرهابية في الآونة الأخيرة .

وأشارت إلى رفض المعارضة السورية " إعلان موسكو "الذي صدر عن اجتماع وزراء خارجية روسيا الإتحادية وتركيا وإيران أمس الأول وتأكيدها على أنها ترفض تقرير مصير السوريين دون حضور المعنيين بأمرهم .

وتطرقت إلى الجائزة المالية التي خصصتها ألمانيا لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى إلقاء القبض على الإرهابي الذي قاد شاحنة استخدمت في دهس حشد من المدنيين الألمان بسوق يوم الإثنين الماضي .