الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، تأكيدات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة وقف الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، مشددا على أنه خط أحمر لا يمكن السكوت أمام ما يتعرض له من اعتداءات وانتهاكات يومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
وركزت الصحف على اقتحام مستوطنون يهود، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة منهم لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحاته.
وتابعت صحف فلسطين اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ليوم أمس، سبعة فلسطينيين من محافظات القدس، ورام الله والبيرة، والخليل، وبيت لحم.
وسلطت الضوء على مطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لرفع القيود التي تفرضها على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، ووقف اقتحاماتها الاستفزازية للحرم القدسي الشريف، وإلزامها باحترام الحق الفلسطيني في الوصول إلى دور العبادة وحرية التنقل، كحق إنساني كفلته القوانين الدولية.
وعرجت على الوضع السوري حيث قتل 21 مدنياً على الأقل، أمس، في غارات جوية لقوات النظام السوري استهدفت سوقا شعبية في مدينة إدلب بشمال غربي سوريا.