الصحف الليبية

واصلت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة التفجير الانتحاري الجديد الذي استهدف القوات الحكومية في الواجهة البحرية بسرت الذي يعد الثانى من نوعه في أقل من 12 ساعة ، كما بينت تقدم الجيش الليبي وسط سقوط 7جنود وإصابة 12 أخرين في منطقة بوصنيب غرب بنغازى.

وأبرزت انطلاق فعاليات الملتقى الأول لعضوات المجالس البلدية في العاصمة طرابلس ، برعاية وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني.

وأشارت إلى بيان نواب مصراتة ، وحثهم المجلس الرئاسي على تحمل مسؤولياته وإتخاذ قرارات شجاعة تفرض سيادة القانون وتحقق الأمن والاستقرار في طرابلس بوصفه الممثل الوحيد لمؤسسات الدولة التنفيذية، نافين تمثيل أي تشكيل مسلح لمدينة مصراتة في الصراع الدائر بمدينة طرابلس.

وتطرقت إلى إعلان الكتائب الموالية لحكومة الوفاق في بيان لهم، أن الصراع الدائر منذ أيام في المدينة، هو حرب على الإرهاب، مؤكدين أنهم ليسوا ضد أي مدينة ليبية، وأن طرابلس عاصمة كل الليبيين، وأن حربهم ضد المجموعات الإرهابية.

وبينت الصحف إستقاله رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي بعدما مني بهزيمة ثقيلة في الاستفتاء على الإصلاح الدستوري في البلاد.