الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم طلب كل من المملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ، بانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الوضع في مدينة حلب ، مشيرة إلى أن المدينة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة ، جراء تعفن الجثث وانعدام الماء والكهرباء ، فضلاً عن نقص الأدوية والغذاء.

وتابعت صحف الإثنين زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، كمحطة أولى ضمن جولة خليجية ، تندرج في إطار دعم العلاقات الثنائية وبحث القضايا الإقليمية والدولية.

ورأت الصحف أن تباطؤ قوات الجيش العراقي ، لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي ، يرجع إلى مقاومة هذا التنظيم الدموي ، فضلاً عن استعماله النساء والأطفال كدروع بشرية.

ولفتت الصحف الانتباه لإتفاق المصالحة الذي تم بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين من أجل وضع حد للإنقسام الذي أثر سلبا على مواقف السلطة الوطنية الفلسطينية ، وعلى وحدة الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد آخر ، اهتمت الصحف بالندوة الإفريقية للإستثمار التي تختتم فعالياتها اليوم بالعاصمة الجزائرية ، بمشاركة 2000 مندوب يمثلون كبرى الشركات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية ، بحوالي 40 دولة إفريقية .