الصحف التونسية

توجه اهتمام الصحف التونسية الصادرة اليوم، صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث استشهد شاب فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما أقدم على صدم مجموعة من الجنود الإسرائيليين بشاحنة مما أدى إلى مقتل أربعة منهم وإصابة 15 شخصًا على الأقل أحدهم في حال الخطر.

وكتبت في الشأن الليبي، عن تواصل المساعي الدولية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، مشيرة إلى إعلان وزير الخارجية الكونغولي جون كلود غاكسو من الجزائر، عن استضافة بلاده أواخر الشهر الحالي قمة لرؤساء الدول الإفريقية تندرج ضمن المساهمات الإفريقية لتسوية النزاع الليبي.

وتحدثت عن مواصلة قوات النظام السوري المدعومة من مليشيات مسلحة عملياتها العسكرية ضد قوات المعارضة ، رغم اتفاق الهدنة الذي تم الإعلان عنها في الأيام الماضية، مشيرة في السياق إلى مقتل وإصابة عدد من قوات النظام في تفجير بسيارة مفخخة استهدف حاجزا لقوات النظام السوري في بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي.

وأخبرت عن مقتل 18 شخصا وجرح العشرات في تفجيرين انتحاريين استهدفا سوقين شرق العاصمة بغداد، تبناهما تنظيم داعش الإرهابي.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى تلويح رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران بالاستقالة في ظل الصعوبات التي تواجه مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، وانتهاء حالة التمرد التي يشنها جنود في الكوت ديفوار بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة، ومقتل 9 أشخاص وإصابة 12 آخرين في حادث انقلاب حافلة في الجزائر.