الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تمكن رجال الأمن في المملكة من القضاء على إرهابيين خطيرين بحي الياسمين شمال الرياض اتخذا منزلاً وكرًا لتصنيع المواد المتفجرة.

وركزت على تأكيد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أن العلاقة السعودية - اللبنانية كانت وما تزال وستبقى علاقات وطيدة ومميزة ولبنان واللبنانيون أوفياء دائمًا للمملكة العربية السعودية.

وأخبرت عن الرسالة الشفوية التي نقلها نائب وزير الخارجية الصيني زانغ مينغ إلى الرئيس اللبناني ميشال عون من الرئيس الصيني شي جين بينغ ضمنها تمنياته للبنان بالتقدم والازدهار بعهد الرئيس عون ومركزاً على رغبة الحكومة الصينية في تعزيز العلاقات الثنائية.

واهتمت بسيطرة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية على منطقة ذباب الساحلية بمديرية باب المندب التابعة لمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأوردت التقرير اليمني الرسمي الذي كشف عن تعرض 299 مسجداً في اليمن لعمليات تخريب ممنهج من قبل ميليشيات الحوثي وذلك منذ بدء انقلابها على السلطة الشرعية مطلع العام 2015.

ولفتت صحف لبنان الانتباه إلى مشاركة نحو 1500 شخص في الضفة الغربية المحتلة في تشييع جثمانَي شابين فلسطينيين قتلا برصاص إسرائيلي في شهر سبتمبر الماضي بزعم محاولتهما طعن جنود إسرائيليين.