الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة السودانية المفاوض مع المتمردين حسين حمدي، أن الحركة الشعبية ما زالت في مواقفها السالبة تجاه حلحلة قضايا النيل الأزرق وجنوب كردفان، وإنها تلعب على كرت خاسر، وليست لها رؤية واضحة ولا تملك قرارها الذي أصبح بيد غيرها.

ولفتت الانتباه إلى تحرير قوات الشرعية اليمنية المدعومة بطيران التحالف العربي، مواقع استراتيجية جديدة من الميليشيات الانقلابية في بلدتي بيحان وصرواح شرق اليمن.

وأخبرت عن تنفيذ مقاتلات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي 18 غارة على مواقع ومسلحي التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق خلال الساعات ال24 الأخيرة، بينها عشر ضربات استهدفت مناطق البوكمال والشدادي والرقة ومنبج وتدمر السورية.

وتطرقت إلى تصريح رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أن بلاده ستتخذ إجراءات مشددة مع المتطرفين العائدين من القتال، وقال إنهم سيحاكمون وفق قانون الإرهاب لدى عودتهم.

ونشرت إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لن تطرد أحدًا ردًا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن ضد موسكو.

وتحدثت عن قيام الجيش اللبناني بتوقيف ثلاثة أشخاص يشكلون خلية إرهابية بمنطقة التبانة في مدينة طرابلس شمالي لبنان.

ونقلت صحف السودان عن ائتلاف جماعات إغاثة ماليزي قولها إن قافلة مساعدات تحمل أطعمة وإمدادات عاجلة لمسلمي الروهينجا في ميانمار ستبحر من المياه الماليزية إلى ولاية راخين المضطربة الشهر المقبل.