الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية اليوم دعوة وزارة الخارجية السودانية أمس الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب إلى إعادة النظر تجاه الخرطوم بعد المتغيرات الكبيرة التي طرأت على الساحة.

ولفتت الانتباه إلى تجديد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، موقف السودان الثابت تجاه دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه لا مجال للتطبيع بين الخرطوم وإسرائيل، وذلك للثوابت الدينية والأخلاقية التي يلتزم بها الشعب السوداني.

وأخبرت عن تمكن قوات الجيش الوطني اليمني مدعومة من قوات المقاومة الشعبية والتحالف العربي لدعم الشرعية من تحرير منطقة ذوباب الساحلية وتجري حاليًا عملية تمشيطها من جيوب المليشيات الانقلابية.

وتطرقت إلى مقتل 60 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 110 آخرين بتفجير صهريج مفخخ أمس قرب مقر -المحكمة الشرعية- وسط مدينة أعزاز السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة قرب الحدود التركية بريف حلب الشمالي، ملحقاً أضراراً كبيرة بمبنى المحكمة وبالمحال المجاورة لها.

ونشرت اتفاق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع نظيرة التركي بن علي يلدريم بشأن طلب سحب القوات التركية من منطقة بعشيقة في محافظة نينوى.

وتحدثت عن اقتحام قوات إسرائيلية قرى وبلدات فلسطينية غرب جنين، ونصبت عدة حواجز عسكرية.

وأوردت صحف السودان قرار سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق ميناءي بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، نظرًا لزيادة سرعة الرياح عن 25 عقدة في الساعة وارتفاع الأمواج.