الصحف التونسية

شكل المشهد السياسي في تونس الموضوع الأبرز في اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم , حيث ركزت في تقاريرها على لقاء الأحزاب والمنظمات الموقعة على وثيقة قرطاج الذي سيعقد اليوم في ظل مرحلة حرجة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا تشهدها البلاد وما سيفضي اليه الاجتماع من تغييرات محتملة في هذا المجال .

ورصدت صحف الثلاثاء أنباء تفيد باستنفار الأجهزة الأمنية الجزائرية بعد استشعار السلطات حول عودة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي من العراق وسوريا إلى منطقة الساحل الإفريقي .
وأوردت في الشأن السوري , إعلان الولايات المتحدة الأمريكية انها لا تزال مستعدة للتحرك في سوريا إذا تطلب الأمر ذلك , مشيرة إلى أن واشنطن طرحت مشروع قرار جديد في مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا .

ونقلت إلى جانب ذلك إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده مستعدة لتوجيه ضربات موجهة ضد أي موقع في سوريا يستخدم لشن هجمات كيمياوية تفضي إلى مقتل مدنيين .
وأخبرت في الشأن العراقي ان مسلحين من تنظيم " داعش " الإرهابي قتلوا العديد من الأشخاص في هجومين منفصلين في محافظتي الموصل وكركوك بشمال العراق .
وتطرقت في الشأن الفلسطيني الى اعتقال الجيش الإسرائيلي أحد عشر صيادا فلسطينيا قرب شواطئ بحر رفح في جنوب قطاع غزة بعد مطاردتهم وإطلاق النار على القارب الذي كانوا يستقلونه.