الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت الضوء على نبأ تفجير انتحاري بشاحنة ملغومة ـ نفذه تنظيم داعش الإرهابي ـ في محطة للوقود على بعد 100 كيلومتر جنوبي العاصمة العراقية بغداد ,وأسفر عن مقتل أكثر من مائة شخص, مشيرة إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يواجه هجوما مدعوما من الولايات المتحدة الأمريكية على معقله في مدينة الموصل .

وأخبرت صحف السبت عن مقتل 8 جنود مصريين في هجوم نفذته عناصر إرهابية واستهدف مركزا للأمن بمحافظة شمال سيناء التي ينشط بها موالين لتنظيم داعش الإرهابي.

وتابعت من جانب آخر مجريات الانتخابات التمهيدية الفرنسية المقررة غدا الأحد, متسائلة في السياق : هل يمكن للمناظرة الأخيرة التي جرت بين المرشحين فرانسوان فيون والان جوبيه أن تغيير نوايا التصويت لدى أنصار اليمين والوسط.

وأشارت في سياق متصل إلى كشف مخطط لاستهداف 10 أماكن أخرى في قلب باريس إثر الاعتداء الأخير الذي استهدفها وذلك خلال التحقيق مع الموقوفين الخمسة المشتبه في ضلوعهم في ذلك التفجير والذين مدد القضاء في مدة توقيفهم .

وضمن تقارير دولية متفرقة نقلت اليوميات التونسية تصويت البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة لصالح تعليق مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي , ومقتل شخصان وإصابة أربعة آخرون في أحداث إطلاق نار بإحدى مدن ولاية كنتاكي الأمريكية أمس.