الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية على ترحيب المملكة بالمقترحات التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول الحل النهائي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

واهتمت بتشديد الرئيس اللبناني ميشال عون على أن مسيرة الإصلاح في لبنان ستنطلق بعد نيل الحكومة الثقة وتشمل إدارات الدولة ومؤسساتها.

وركزت على تأكيد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على أن الحكومة لن تألو جهدًا في سبيل توفير كل مقومات الدعم للجيش والقوى الأمنية لتتمكن من الاستمرار في القيام بمهماتها في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

وفي الشأن الفلسطيني تابعت الانتهاكات التي تشهدها الأراضي المحتلة لاسيما اقتحام أكثر من 100 مستوطن المسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية وقيامهم بجولات استفزازية ومشبوهة في باحات المسجد بحراسة قوات الاحتلال الخاصة.

وأوردت التقرير الذي نشره جهاز الإحصاء الفلسطيني والذي يكشف أن عدد الفلسطينيين المقدر فـي العالم بلغ نحو 12,7 مليون فلسطيني منهم 4,88 مليون فـي دولة فلسطين ونحو 1,53 مليون فلسطيني في إسرائيل.

وفي الشأن السوري نقلت ترحيب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا بإعلان وقف إطلاق النار الشامل وتعبيره عن أمله أن يسهم ذلك في إنقاذ أرواح المدنيين ويسهل وصول المساعدات الإنسانية .

وأنبأت صحف لبنان عن تفكيك السلطات التونسية خلية إرهابية كانت تنشط على حدودها مع الجزائر وتعتزم تنفيذ عملية إرهابية.