الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على نتائج الاجتماعات اليومية بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ومختلف الأطياف السياسية من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية ،مشيرة إلى تشديد الرئيس التونسي على ضرورة الانتهاء من المشاورات قبل عيد الفطر المبارك.

وتابعت الأوضاع على الساحة الليبية في ظل تمكن الجيش الليبي من تحرير مناطق جديدة في مدينة بنغازي شرق البلاد ،يأتي ذلك فيما تتواصل العملية العسكرية في مدينة سرت لدحر عناصر تنظيم داعش الإرهابي ،مشيرة إلى إقرار مجلس الأمن الدولي بالإجماع تفتيش السفن في عرض البحر قبالة سواحل ليبيا بحثًا عن أسلحة مهربة في حملة تهدف إلى التصدي لعمليات تهريب الأسلحة إلى ليبيا.

وأخبرت عن فوز هيلاري كلينتون في آخر جولة من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي جرت في العاصمة واشنطن.
ونقلت إعلان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن عدد القتلى الذين غرقوا في محاولات الهجرة إلى أوروبا عبر قوارب الموت تعدت عشرة آلاف قتيل منذ عام 2014 م.
وعرجت صحف تونس في سياق تقارير إخبارية متفرقة على تلقي السلطات البلجيكية تحذيرات أمنية من هجمات عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي كانوا قد غادروا سوريا نحو بلجيكيا مؤخرًا، وجرح 40 شخصًا أثناء تجدد المواجهات في العاصمة الفرنسية باريس بسبب الإصلاح الذي فرضته الدولة على قانون العمل ،وفرار 43 ألف عراقي من مدينة الفلوجة منذ أن بدأت القوات الحكومية هجومًا لاستعادتها من تنظيم داعش الإرهابي منتصف شهر مايو الماضي.