الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, الاستعدادات العسكرية المستمرة التي يقوم بها الجيش اللبناني تحضيرًا لمعركة تحرير منطقتي جرود رأس بعلبك والقاع الحدوديتين من تنظيم داعش الارهابي في حين نجحت دورية أمنية تابعة لقوى الأمن الداخلي في منطقة الشمال من توقيف شخص لبناني لدى محاولته دخول مسجد المنصوري الكبير في مدينة طرابلس حيث عثر معه على قنبلتين.

وفي الشأن الفلسطيني أشارت إلى إصابة فتى بجروح خطيرة وشابين بجروح متوسطة خلال مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة في حين فتحت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب الصيادين شمال مدينة غزة وقمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان .

ونقلت إعلان وزارة الصحة المصرية عن مقتل وإصابة العشرات جراء تصادم قطارين للركاب بمدينة الإسكندرية الساحلية شمال البلاد.

وتحدثت عن تأكيد قيادة العمليات المشتركة في العراق أن قواتها أصبحت جاهزة لاستعادة قضاء تلعفر ومناطقه المحيطة من تنظيم داعش الإرهابي حال صدور الأوامر من قبل القيادة العسكرية.

ولفتت الانتباه إلى إعلان شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات الجيش الليبي عن مقتل واصابة العشرات من المسلحين في عملية نوعية داخل مدينة درنة شمال شرق البلاد.

وتطرقت إلى إعلان السلطات التركية أن الشرطة اعتقلت 42 شخصا للاشتباه بصلتهم بتنظيمات إرهابية وذلك خلال عمليات نفذتها في اثنين من إقليم البلاد