الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم تحذيرات الأمم المتحدة من تحويل حلب الشرقية إلى مقبرة كبيرة بسبب الغارات الجوية التي لا تنقطع عن المدينة التي تجاوزت 2000 غارة حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وتساءلت الصحف عما إذا كان لقاء باريس حول الأزمة السورية ، يوم 10 ديسمبر القادم ، قادرا على إيجاد حل سياسي للأزمة التي تعيش عامها السادس ، التي تسببت في مقتل ما لا يقل عن نصف مليون سوري .

يمنيا لفتت الصحف الانتباه إلى التقدم الميداني الذي حققه جيش الشرعية في أكثر من محافظة يمنية ، مشيرة إلى أن الإعلان عن حكومة إنقاذ وطني بالعاصمة صنعاء من قبل الانقلابيين وحلفائهم من أنصار المخلوع يؤكد حرص المتمردين الحوثيين على رفض كل المبادرات الإقليمية و الدولية وتمردهم على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ، فضلا عن قرار مجلس الأمن رقم 2216 .

وتطرقت الصحف لمخاوف المنظمات الأممية والحقوقية الدولية من كارثة إنسانية في ظل المعاناة التي يعيشها أزيد عن نصف مليون ساكن بمدينة الموصل جراء انعدام الماء وانقطاع الكهرباء ، فضلا عن نقص الغذاء والدواء ، بسبب الحرب التي يشنها الجيش العراقي بغرض تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .

وأعربت أكثر من صحيفة جزائرية عن ارتياحها للنتائج المشجعة التي أسفر عنها المؤتمر الدولي حول إنعاش ودعم الاقتصاد التونسي ، الذي استقطب 2500 مشارك يمثلون 40 دولة من مختلف القارات .