الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس بمراكش، جلسة عمل خصصت للبرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالمياه العذبة ومياه السقي للفترة الممتدة من 2020 إلى 2027.
واهتمت بإعلان المملكة العربية السعودية أول أمس، عن توقيع ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر،وخليج عدن.
ونقلت عن وزير الخارجية صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله أن المجلس يهدف إلى التنسيق والتشاور بشأن الممر المائي الحيوي في ظل تحديات متزايدة في المنطقة، في إطار حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة الأخطار المحدقة بالمنطقة.
مغاربيا،وفي الشأن الليبي تناقلت الصحف إعراب المملكة المغربية أمس عن انشغالها العميق جراء التصعيد العسكري في ليبيا،وتعبيرها على لسان رئيس الدبلوماسية ناصر بوريطة عن رفض أي تدخل أجنبي مهما كانت أسسه ودوافعه وفاعلوه.
كما أشارت الصحف إلى مواقف عدة عواصم دولية أعربت عن رفضها للتدخل التركي في ليبيا.
وتابعت الصحف التطورات المتلاحقة في الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران، وأشارت إلى أن طهران تنتظرها العقوبات الدولية بتخليها عن آخر قيود الاتفاق النووي المبرم مع القوى الكبرى عام 2015.
وفي أخبار متفرقة ،تحدثت الصحف عن كارثة الحرائق في أستراليا واستمرار الجهود المكثفة للسيطرة على النيران قبل موجة حر جديدة منتظرة

قد يهمك ايضاً :

أهم و أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الاحد

أهم و أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة السبت