الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس على حرص الحكومة على الاستقرار الأمني وعلى حماية القطاع المصرفي الذي يقوم بدور كبير على الصعيد الاقتصادي والوطني.
وتابعت التطورات الأمنية والسياسية على الساحة السورية إذ تعرّضت الهدنة في مدينة حلب للانتهاك إثر غارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة من قبل مقاتلات روسيا ونظام الأسد استهدفت الأحياء الشرقية في المدينة بعد ساعات على إعلان روسيا وقفًا لإطلاق النار مدته 48 ساعة .
وتطرقت إلى الاجتماعات التي جرت بين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وهيئة التنسيق الوطنية في بروكسل في نطاق توحيد موقف المعارضة ورؤيتها للتطورات في سوريا وآفاق الحل السياسي .
وواكبت المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضايا مكافحة الإرهاب وتسوية الأزمتين السورية والليبية.
وأخبرت عن تمكن أجهزة الأمن المصرية من إبطال مفعول عبوة ناسفة تحتوي على 100 كيلو غرام من المتفجرات كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية بسيناء .
وتناولت نبأ مقتل عشرة أشخاص في تفجير انتحاري استهدف مركزًا للشرطة غربي مدينة سرت الليبية .
وأشارت إلى تأكيد الشرطة الاتحادية في العراق أن قواتها دخلت شارع بغداد وسط الفلوجة وقامت بتدمير عدد من السيارات المفخخة لعرقلة التقدم .
وأوردت صحف لبنان خبر اغتيال النائبة البريطانية جو كوكس على يد يميني متطرف شمال إنكلترا.