الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر استشهاد الشاب بدوي مسالمة وإصابة فتيين من بلدة بيت عوا جنوب الخليل برصاص جيش الاحتلال.
وأشارت صحف الأحد مجتمعه إلى تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس رد حماس حول الانتخابات واستقباله الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات وتشديده على أهمية دور أوروبا كقوة رئيسة في العالم لإنقاذ المسيرة السياسية ويدعو الاتحاد الاوروبي لاعتراف جماعي بدولة فلسطين.
وتحدثت صحف فلسطين عن قرار الاتحاد الدولي للصحفيين، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في مدينة طنجة المغربية، إرسال بلاغ رسمي إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة، لفتح تحقيق فوري في الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة ضد الصحفيين الفلسطينيين.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتدنيس مستوطنون يهود مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى من الجهة الشرقية.
وأوردت خبر انطلقت اجتماعات مجموعة 77 والصين التحضيرية لمؤتمر الأطراف الـ25 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الذي سيعقد خلال الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر 2019 في العاصمة الإسبانية مدريد برئاسة دولة فلسطين.
وتحدثت عن مواصلة المتظاهرون العراقيون احتجاجاتهم في بغداد والمناطق الجنوبية عادين استقالة رئيس الوزراء غير مقنعة ومصرين على "تنحية جميع رموز الفساد".

قد يهمك أيضًا :

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة صباح الأربعاء