الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم انتشار فيروس "كورونا" المستجد في العالم، وخصوصا مستجدات هذا المرض في فلسطين وتداعياته على الحياة العامة والإجراءات الحكومة المتخذة لاحتوائه.
وأوردت صحف فلسطين خبر زيارة الوفد الرسمي الإسرائيلي إلى واشنطن، منذ الخميس الماضي، لتنسيق مواجهة التهم الموجهة للدولتين بارتكاب جرائم في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، بحسب مسؤولين إسرائيليين، بعد قرار المحكمة فتح تحقيق في جرائم أمريكية في أفغانستان، بعد أشهر معدودة من قرارها بفتح تحقيق ضد الجرائم الإسرائيلية في فلسطين المحتلة.
ونشرت صحف هذا اليوم خبر إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية العيسوية.
وتحدثت عن أقوال نادي الأسير الفلسطيني، إن سلطات الاحتلال تعتقل (43) فلسطينية في سجونها، بينهن (27) أسيرة صدر بحقهن أحكاماً لفترات متفاوتة.
ولفتت الصحف النظر على أقوال جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم، إن معدل البطالة بين النساء في قطاع غزة ارتفع بشكل ملحوظ، وزاد بنسبة 16 % خلال العامين الماضيين، ليقترب الآن من 90 %.
ورصدت خبر انهيار أحد الفنادق الصينية المستخدمة للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا، مما أدى إلى محاصرة العشرات من المصابين تحت انقاضه.

قد يهمك ايضا

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة صباح الأربعاء