الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة الالتزام بخطط إنشاء محطات تحلية المياه في إطار استراتيجية الدولة لرفع كفاءة وحسن إدارة الموارد المائية في البلاد.
وتابعت انعقاد الاجتماع الثاني لمناقشة قواعد ملء وتشغيل سد النهضة بالقاهرة غدًا، وذلك بحضور وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا وممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي.
وواكبت تطورات الأوضاع في العراق، مشيرة إلى أن البرلمان العراقي يعقد اليوم جلسة استثنائية لاختيار رئيس وزراء جديد خلفًا لعادل عبد المهدي الذي أقر مجلس الوزراء الموافقة على استقالته أمس، وسط دعوات للعصيان المدني ومواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب العراقية بوسط بغداد.
ونشرت صحف الأحد دعوة الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور الحوثيين إلى التعامل بمسؤولية وجدية مع الاتفاقات وتغليب مصلحة الشعب اليمني.
وعرجت على الأوضاع في الأراضي اللبنانية، لافتة الانتباه إلى تواصل الاحتجاجات الشعبية، واستمرار التردي الاقتصادي والتعثر السياسي في البلاد.
وأنبأت عن استشهاد فلسطيني متأثرًا بجروح أصيب بها في غارة إسرائيلية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة آخر بجراح إثر قصف مدفعي إسرائيلي على قطاع غزة.

قد يهمك أيضًا :

 أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاحد

  أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة