الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بردود الأفعال تجاه الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعرفة إعلاميا بـ " صفقة القرن" والتي طرحها أمس الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وذكرت الصحف أن حالة من الرفض القاطع سيطرت على ردود الأفعال العالمية والعربية لـ "صفقة القرن" ودعوة الرئاسة الفلسطينية السفراء العرب والمسلمين لمقاطعة مراسم إعلانها ووصفها بأنها "مؤامرة "تهدف للنيل من شعب فلسطين وإفشال قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
ولفتت الانتباه إلى تأكيد مصر أهمية النظر لمبادرة الإدارة الأمريكية من منطلق أهمية التوصل لتسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة وإقامه دولته وفقا للشرعية الدولية ومقرراتها، فيما أعلنت الجامعة العربية عن عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية السبت المقبل بناء على طلب دولة فلسطين.
وعرجت صحف القاهرة إلى اختتام فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي واتفاق المشاركين على أن التجديد من لوازم الشريعة الإسلامية لا ينفك عنها لتحقيق مصالح الناس وأن النصوص القطعية الدالة لا مجال فيها للاجتهاد والتجديد.
وتطرقت الصحف إلى مواصلة وزراء الخارجية والري في مصر واثيوبيا والسودان اجتماعهم لليوم الثاني على التوالي في العاصمة الأمريكية واشنطن للخروج باتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة الأثيوبي وذلك بحضور ممثلين من الولايات المتحدة والبنك الدول

قد يهمك أيضًا :

 أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاحد

  أهم و أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة