الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية، مبرزة في الشأن المحلي اتفاق وزير الخارجية السوداني ونائب وزير الخارجية الأميركي في لقاء جمعهما بميونخ أمس، على بداية مرحلة ثانية من الحوار حول إزالة اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.
ونقلت صحف السبت عن بعثة "اليوناميد" العاملة في دارفور إن أولوياتها هي قضايا الأمن والاستقرار، وتأكيدها على أن تنسيق الجهود يمثل عنصرًا مهمًا في بناء السلام والاستقرار بمجتمعات دارفور.

ولفتت الانتباه الى ماكشف عنه السفير الإثيوبي لدى مصر، تايي أثقلا سيلاسي، عن لقاء مرتقب بين قادة الدول الثلاث حول سد النهضة الأسبوع المقبل، وإيضاحة أن استقالة رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين، لن تؤثر إطلاقًا على المباحثات المعنية بسد النهضة.

وأخبرت عن مواصلة التظاهرات الفلسطينية ضد القرارات الأميركية، وخاصة إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، حيث أصيب عشرات الفلسطينيين بالمواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وسلطت الضوء على تأكيد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن مقترحات أميركية بشأن الحدود البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل غير مقبولة.

دوليًا.. أوردت صحف السوان نبأ وصف الأمم المتحدة قانونًا مقترحًا في المجر ضد الهجرة، بأنه اعتداء على حقوق الإنسان.