الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الدعم الإنساني اللامحدود الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن ، متحدثة عن تداعيات الوضع الإنساني في اليمن ، على خلفية استمرار حصار الانقلابيين لمدينة تعز ، فضلاً عن القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيا الحوثية المدعومة من قبل حلفائهم من أنصار المخلوع صالح .

ورأت الصحف أن تواصل الصمت الدولي إزاء ما يجري في اليمن من جرائم ضد الإنسانية من قبل المتمردين الحوثيين ، كان سببا مشجعا لارتكاب المزيد من الجرائم من قبل الميليشيا المدعومة من قبل النظام الإيراني .

وفي الشأن الليبي تحدثت الصحف عن لقاء دول جوار ليبيا الذي تستضيفه العاصمة الجزائرية غدا الذي سيشكل حسب التحاليل الصحفية منعرجا حاسما في مسار معالجة الأزمة الليبية المتعددة الأوجه .

ولفتت الصحف الانتباه لرغبة تركيا وروسيا في إنجاح مشروع المناطق الآمنة في سوريا الذي دخل حيز التنفيذ الجمعة ليلا .

وأولت الصحف اهتماما بجديد الساحة الفلسطينية ، على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، وتشديده على أن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ، يرغبان في إقامة سلام دائم وشامل بمنطقة الشرق المتوسط .

وبهذا الشأن تابعت أكثر من صحيفة جزائرية ما كشف عنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جهود من أجل توقيع اتفاق سلام تاريخي مع الاحتلال برعاية أمريكية وعربية .