الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر في مدينة القبة، وجرى خلال اللقاء بحث الإجراءات والمقترحات المطروحة من أجل زحزحة الانسداد في الأزمة الليبية في ظل موافقة جميع الأطراف على تعديل الاتفاق السياسي.

وأبرزت لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبي فايز السراج مع وزير الخارجية الإيطالي انجلينو الفانو ، الذي جدد دعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني.

وتطرقت إلى مساعي الجزائر من أجل المصالحة بين جميع الأطراف الليبية.

وأشارت إلى الهجمة الشرسة التي تتعرض لها السواحل الليبية من قبل مافيا الهجرة غير الشرعية، مبينة أن السلطات المحلية والإقليمية والدولية استطاعت خلال اليومين الماضيين من إنقاذ أكثر من 780 مهاجرًا إفريقيًا منهم العشرات من النساء والأطفال، داعية الأطراف الأوروبية والدولية مساعدة ليبيا من أجل السيطرة والقضاء على الهجرة غير الشرعية.

وأخبرت عن احتضان العاصمة الأمريكية بدءًا من العاشر من مايو الجاري مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا، بمشاركة شخصيات سياسية ليبية مهمة من مختلف الأطياف، وشخصيات أوروبية وأمريكية مهتمة بالشأن الليبي.

وعرجت صحف ليبيا على تشديد وزير الخارجية المصري سامح شكري على التزام مصر بمواصلة جهودها على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا، يحافظ على وحدة الأراضي الليبية واستقلالها، وعلى مؤسساتها.