الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم القمة الرابعة للآلية الثلاثية للتعاون، التي استضافتها القاهرة أمس، بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس.

وأوضحت أن " إعلان القاهرة " الصادر عن القمة، أقرّ التعاون المصري القبرصي اليوناني في الطاقة، ومكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، وإقامة مشروعات مشتركة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

ونوهت إلى تأكيد إعلان شرم الشيخ الصادر في ختام أعمال الجلسة المشتركة للبرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا أمس، ضرورة تشجيع الحكومات على تنشيط وتطوير التعاون الإفريقي العربي لمواجهة التحديات الراهنة التي تعيشها المنطقة الإفريقية والعربية.

ولفتت الانتباه إلى إدانة البرلمان العربي قانون "جاستا" الأمريكي، في ختام أعمال جلسته العامة بمدينة شرم الشيخ المصرية أمس.

وأخبرت عن توقيع مصر 6 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي بـ 130 مليون يورو، في مجالات التنمية الاقتصادية الشاملة والطاقة.

وأشارت إلى إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس أمس، وإصابة شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، قرب مخيم العزة.

وتحدثت عن تكليف العاهل المغربي محمد السادس، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الفائز بالانتخابات البرلمانية عبد الإله بن كيران، بتشكيل حكومة جديدة.

وأنبأت صحف مصر عن تمكن القوات العراقية من تحرير جزيرة "هيت" بالكامل بعد دخولها آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي.