الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استمرار الاتصالات والمشاورات بين الفرقاء المعنيين لإيجاد مخرج للازمة السياسية المستجدة بعد قرار مقاطعة التيار الوطني الحر لجلسات مجلس الوزراء على خلفية ملف التعيينات العسكرية.

واهتمت بتوصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف إلى اتفاق لوقف النار في سوريا بدءا من الاثنين، في حين تعرضت حلب لقصف جوي أدى إلى مقتل 24 مدنيا وجرح 73 آخرون .

وأخبرت عن مقتل 13 شخصًا على الأقل بانفجار سيارتين مفخختين أمام مركز للتسوق في وسط بغداد.
وتحدثت عن إعلان النائب العام المصري نبيل صادق أن الشرطة المصرية أجرت تحقيقات لمدة 3 أيام حول أنشطة الطالب الايطالي جوليو ريجيني قبل أيام من اختفائه ومقتله.
وعرجت على تحذير وزير الداخلية الألماني توماس مايتسيره من وجود أكثر من 500 متشدد في البلاد يستطيعون تنفيذ هجمات سواء بمفردهم أو بالانضمام إلى مجموعات أجنبية قد تتسلل إلى البلاد.

وأشارت إلى إدانة مجلس الأمن التجربة النووية الخامسة التي أجرتها كوريا الشمالية وقرر إعداد قرار جديد يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.
وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف توقيف نحو 300 شخص منذ يناير في فرنسا لعلاقاتهم بشبكات إرهابية، مشيدًا بالنتائج التي حققتها أجهزته في مواجهة الإرهاب.