الصحف المصرية

سيطر قرار خفض البنك المركزي المصري، لقيمة الجنيه أمام العمالة الأمريكية "الدولار" بمقدار 112 قرشاً مرة واحدة بهدف ضبط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم.
وقالت الصحف إن البنك المركزي فاجأ أمس أسواق المال بتخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو 112 قرشا ليصل سعر الدولار رسمياً إلى 8.95 جنيه، وذلك في عطاء استثنائي طرحه أمس، باع فيه 200 مليون دولار للبنوك بسعر 8.85 جنيه، مقابل 7.73 جنيه في عطاء الخميس الماضي.
وتحدثت الصحف عن قرب إجراء تعديل وزاري خلال أيام المقبلة برئاسة رئيس الحكومة الحالي المهندس شريف إسماعيل لتتولى عرض برنامجها على البرلمان مع تغيير عدد من الحقائب الوزارية.
وذكرت الصحف أن تنظيم " داعش " الإرهابي فرض سيطرته مجددا أمس على "الرطبة" غرب بغداد بعد أقل من يوم على انسحاب مقاتليه من المدنية التي تعد أحد معاقله الرئيسية في محافظة الأنبار.
وأشارت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فاجأ العالم أمس بإعلانه سحب قواته من سوريا وذلك بعد التشاور مع دمشق.
ودولياً تحدثت الصحف في عدة موضوعات متفرقة منها انطلاق مفاوضات "جنيف" شأن سوريا، واستشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية ، وتحميل تركيا حزب العمال الكردستاني مسئولية هجوم انقرة الذي ارتفع عدد ضحاياه إلى 37 قتيل.