الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تشديد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لا يزال يمثل جوهر الصراع في الشرق الأوسط والعامل الرئيسي لغياب الاستقرار في المنطقة.
وتناقلت صحف الجمعة، تأكيد الرئيس السيسي، أهمية تدعيم التواصل البرلماني بين الدول العربية خلال المرحلة الحالية، في ضوء ما يساهم به ذلك في تبادل الخبرات وتعزيز وحدة الصف والتكاتف العربي.

ونشرت دعوة رؤساء البرلمانات والمجالس العربية إلى ضرورة اعتماد مبدأ إنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة المنصوص عليها في القرار الصادر عن القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ والالتزام بالأطر المنهجية المنصوص عليها في القرار.

وتحدثت صحف صباح اليوم، عن الجولة الآسيوية التي سيقوم بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، وتشمل كلاً من كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية.

وتطرقت إلى المباحثات التي أجراها الملك عبدالله الثاني ملك الأردن مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتناولت الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط والعالم.

وركزت الصحف على تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، مبرزة الانتصارات المتواصلة للجيش الليبي على الجماعات الإرهابية والمتطرفة في مدينتي بنغازي وصبراته.

وأنبأت صحف مصر عن تحرير القوات العراقية 55 مدنياً استخدمهم تنظيم داعش الإرهابي كدروع بشرية غرب مدينة الرمادي في محافظة الأنبار، ومقتل 20 عضو من التنظيم في العاصمة بغداد.