الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في الرياض أمس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي تم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومجمل الأحداث التي تشهدها المنطقة، خاصة ما يتعلق بمستجدات الأحداث في الأراضي الفلسطينية وأهمية تأمين الحماية للشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وسلطت الضوء على تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه في عمان أمس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن القدس والمقدسات والحفاظ على الوضع القائم التاريخي ، ووقف اعتداءات المستوطنين ، يجب أن تكون الخطوات الأولى، التي يجب أن يقوم بها الجانب الإسرائيلي، قبل أي عمل.

وتابعت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أعدمت قوات الاحتلال ، فتى عند حاجز الجلمة شمال جنين بزعم محاولته طعن أحد رجال الأمن ، فيما استشهد شاب متأثراً بجروح بالغة كان أصيب بها خلال المواجهات التي اندلعت شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وتناولت الصحف ، إعلان وزارة الصحة الفلسطينية أن 57 شهيداً ارتقوا منذ بداية أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 13 طفلاً وسيدة حامل ، وأسير قضى نتيجة الإهمال الطبي في مستشفى سوروكا.