الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على نتائج جلسات الحوار الوطني التي عقدت أمس برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري في ظل استمرار التباين في مواقف الفرقاء من القضايا الأساسية المطروحة وعلى رأسها انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وأشارت إلى عودة المشهد الأمني المتوتر على الحدود اللبنانية - السورية حيث تعرض مركز تابع للجيش اللبناني في بلدة رأس بعلبك في البقاع لسقوط عدد من قذائف الهاون مصدرها المجموعات المسلحة في الجانب السوري.

وفي الشأن الفلسطيني اهتمت بتوسّع رقعة المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي لتمتد من القدس والضفة الغربية إلى الجليل ومدينة يافا الساحلية قرب تل ابيب.

وواكبت المعارك العنيفة الدائرة بين القوات السورية التابعة للنظام من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة من جهة ثانية في عدد من المناطق السورية وما خلفته من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

ولفتت إلى تأكيد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه يجب على بشار الأسد أن يرحل لإقرار السلام في البلاد وإنه ينبغي على بريطانيا أن تلعب الدور المنوط بها لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وأوردت تحذير الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من حرب شاملة في حال لم تتحرك دول أوروبا في مواجهة النزاع في سوريا والوضع في المنطقة.

وتناولت تأكيد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن لدى بلاده خيارات دبلوماسية وقانونية للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف في حال استمرارها.
وأخبرت عن مقتل 14 شخصا في ثلاث عمليات انتحارية استهدفت شمال شرق نيجيريا.