الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استمرار التحضيرات لإجراء الانتخابات البلدية اللبنانية في الثامن من مايو المقبل في حين واصلت الجهات القضائية المختصة تحقيقاتها في ملف الإنترنت غير الشرعي على وقع تصاعد السجالات والاتهامات المتبادلة بين الفرقاء السياسيين حول العديد من الملفات السياسية العالقة.

وسلطت الضوء على التصعيد الواسع الذي شهدته جبهات الحرب في سوريا من جانب النظام والميليشيات المتحالفة معه وخاصة على جبهة مدينة حلب, في حين قتل 19 مدنيا على الأقل وجرح العشرات إثر غارات جوية شنتها مقاتلات حربية تابعة للنظام على أحياء خاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة في حلب بشمال سوريا.

وتناولت إعلان الجيش الأردني أنه سيجري بالتعاون مع الجيش الأمريكي مناورات "الأسد المتأهب 2016م" السنوية منتصف مايو المقبل في الأردن.

وأنبأت عن تعهد دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم أربعة مليارات دولار دعما لمصر نصفها في صورة استثمارات والنصف الآخر وديعة في المصرف المركزي لدعم الاحتياط النقدي.
واهتمت بتوقيع 175 دولة اتفاق باريس حول المناخ في الأمم المتحدة في رقم قياسي لعدد الموقعين على اتفاق دولي في يوم واحد.

وواكبت اتفاق دول الاتحاد الأوروبي على العمل من أجل وضع قائمة سوداء مشتركة بالملاذات الضريبية بحلول نهاية الصيف المقبل.
وتحدثت صحف لبنان عن مناشدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بريطانيا لتبقى في الاتحاد الأوروبي قائلا إن عضويتها رفعت مكانة لندن الدولية وجعلت الاتحاد أقوى وأكثر انفتاحا على العالم.