الصحف المصرية

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم، بين الشأنين المحلي والإقليمي، خاصة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وآخر مستجداتها.
وأبرزت الصحف نبأ القمة الخليجية -الأمريكية التي تستضيفها اليوم العاصمة الرياض بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأمريكي لمناقشة ما توصلت إليه لجان العمل التي انبثقت عن القمة الأولى في "كامب ديفيد" العام الماضي والتي ستستكمل بعض جوانبها في قمة الرياض.

وأخبرت الصحف عن المباحثات التي جرت أمس بالقاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والتي جري خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في بعض دول المنطقة لاسيما في ليبيا وسوريا.

وتحدثت عن عقد اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية اليوم بناء على طلب كويتي، لبحث التصريحات الإسرائيلية الخاصة بضم الجولان لإسرائيل واتخاذ موقف عربي موحد حيال الخطوات الإسرائيلية التصعيدية بشأن الجولان العربي السوري المحتل.

محليا عرجت الصحف إلى منح مجلس النواب المصري الثقة للحكومة بإجمالي 433 صوتاً، فيما اعترض 38 نائباً، وأمتنع 5 نواب عن التصويت.

ودوليا سلطت الصحف الضوء على اتجاه الحكومة الفرنسية تمديد حالة الطوارئ التي تم إعلانها مسبقا عقب اعتداءات نوفمبر لمدة شهرين آخرين، والمقرر أن تستضيف خلالها بطولة كأس أوروبا لكرة القدم لعام 2016 "يورو 2016"، وذلك في ضوء "التهديدات الإرهابية" القائمة.