فعالية إطلاق العدد الخاص من المجلة العلمية "السياحة والضيافة العالمية" (WHATT)

استضاف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الثلاثاء، فعالية إطلاق العدد الخاص من المجلة العلمية "السياحة والضيافة العالمية" (WHATT)، الصادرة من مؤسسة النشر العالمية "إميرالد" "Emerald"، ليروي قصة نجاح إمارة أبوظبي من خلال نشر المواضيع المتعلقة باستراتيجيات الحكومة في تعزيز السلامة الغذائية في قطاع الضيافة.

وتم تخصيص هذا العدد من المجلة لنشر الأوراق العلمية الخاصة بمشروع تصميم وتطوير أنظمة إدارة سلامة الغذاء، المبنية على أسس نظام تحليل المخاطر ونقاط الضبط الحرجة (الهاسب) في قطاع خدمات تقديم الغذاء، الذي نفذه قطاع السياسات والأنظمة في الجهاز.

وتولى مدير المشروع تحرير هذا العدد، الذي يحتوي على 6 أوراق علمية عن المشروع، أعدها فريق "الهاسب" في الجهاز، بالإضافة إلى ورقة علمية خاصة بالقطاع الخاص.

وقالت المدير التنفيذي لقطاع السياسات والأنظمة الدكتورة مريم حارب سلطان اليوسف، في هذه المناسبة: "تأتي مشاركتنا في هذا العدد الخاص من مجلة (WHATT)، انطلاقًا من حرصنا على ترسيخ مكانة الجهاز المرموقة بين الهيئات والمؤسسات المعنية بشؤون الغذاء إقليميًا وعالميًا، واهتمامنا بعرض المبادرات والمشاريع التي قام بها الجهاز على شريحة كبيرة من القراء الدوليين المختصين في قضايا السلامة الغذائية للاستفادة منها وللإطلاع على ردود أفعالهم وآرائهم  تجاهها".

وأكدت اليوسف، أهمية هذه المنشورات العلمية المتخصصة التي تستعرض بشكل دوري أبرز البحوث والمشاريع التي أجريت في مجال الأغذية، وتُعدّ مرجعًا يعتد به، وقناةً أصيلة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين المختصين من مختلف دول العالم.