صحف المملكة السعودية

اهتمت الصحف بالعديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والإقليمي والدولي.

وأبرزت صحيفة "عكاظ" في كلمتها، تأكيدات المملكة على لسان وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير في الاجتماع الروسي العربي في الخرطوم، بأن أمن واستقرار اليمن الذي يحمل مكانة بارزة من اهتمامها.

وعدت هذه التأكيدات، دليلاً جديداً على مدى الحرص الذي توليه المملكة لليمن حيال إرساء الأمن والاستقرار والعيش بسلام ورفضها دوما التدخلات الخارجية في شؤونه تحت أي ظرف من الظروف. كما أنها تحرص على ضرورة دعم الحكومة الشرعية وتحقيق المصالحة الوطنية وتنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، ووضع بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية موضوع التنفيذ، باعتبارها الإطار الرئيسي والحقيقي لإرساء الأمن والسلام في اليمن وإخراجه من أزمته الحالية والتي تشعبت بسبب مماطلات جماعة الحوثي في الالتزام بما اتفق عليه. ومن دون ذلك فإنه لا سبيل للخروج من هذه الدائرة الأليمة التي يعيش اليمن في فلكها.

وقالت: غن المملكة لم تتأخر يوماً عن دعم الشعب اليمني، وجاءت المكرمة الملكية التي أعلن عنها السفير السعودي في صنعاء محمد آل جابر بتقديم معونة غذائية للشعب اليمني بمبلغ 54 مليون دولار، كدليل إضافي على حرص المملكة للوقوف بجانب الشعب اليمني.