النظارة مع الحجاب

النظارة قطعة أساسية لا تتخلى عنها كل الصبايا، ولكنّ المحجبات بشكل خاص عليهنّ الانتباه قليلًا عند اختيار النظارات، لكي تتناسب مع شكل الحجاب، وتجنّب الاطلالات المبالغ فيها، أو غير الدارجة، وإليكِ نصائح لكيفية اختيار النظارة مع الحجاب.

 الذراع السميك
حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن ذراع النظارة السميك، حتى لا يترك مساحة فارغة على كلا الجانبين، ويبدو وجهكِ أعرض من اللازم، لمظهر غير مرغوب به، ولكن إن كنتِ تحبين النظارات بهذه الصيحة، بهذه الحالة يمكنكِ ارتداء "التوربان".

  العدسات الفاتحة
عادةً ما تضيف العدسات الفاتحة لوجهكِ إضاءة وجمال مع الحجاب، أيًّا كان لونه، بخاصة الحجاب بالألوان الداكنة، احرصي على أن تكون النظارة فاتحة اللون.

  النظارات المطرزة بالأحجار والمزخرفة
هذا النوع من النظارات دارج بقوة هذا العام، وقد ترغبين كأيّ صبيّة في ارتداء هذه الصيحة، ولكن سوف تعتمدين معها الحجاب من دون رسومات، حتى لا تبدو عليكِ البهرجة، أو لافتة للأنظار بطريقة سلبية.

  النظارات كبيرة الحجم
تُعتبر هي الأنسب بشكل كبير للصبايا المحجبات، بخاصة مع لفة الحجاب الواسعة والفضفاضة، إن كان وجهكِ طويلًا، اعتمدي الدائرية منها، وإن كان وجهكِ دائريًّا اعتمدي الشكل المربع ذاته، أو أذن القطة.

 النظارة المناسبة بحسب مشاويرِك
كل وقت وله إطلالته المناسبة له، كنظارة كابتن الطائرة المستوحاة من الثمانينيات مع القطع الكاجوال، بينما النظارة الدائرية متوسطة أو كبيرة الحجم المرصعة بالأحجار، ستختارينها مع الفساتين والمناسبات الكلاسيكية، ونظارات القطة أثناء السفر والرحلات، وإن كان وجهكِ ممتلئًا، حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن نظارات الماتريكس وأذن القطة الصغيرة.