الحساوي ينتقد توقيت برامج القناة الأولى للتليفزيون السعودي

انتقد الفنان إبراهيم الحساوي التلفزيون السعودي بعدم انضباطيته في بث برامجه وفق الوقت المعلن عنه للبرنامج أو العمل الفني خلال الشهر الكريم.

وأوضح الحساوي في تصريح صحافي الأحد، أن التلفزيون لا ينضبط في بث برامجه، وأعماله الفنية في الوقت المعلن عنه، وأن المشاهد يرتبط بمتابعة عمل فني معين في ساعة محددة، ليفاجأ ببثه في موعد آخر، وإن بُث في وقته تتخلله نشرة الأخبار وغيرها.

وأضاف الحساوي "شهر رمضان يعد موسم متابعة للتلفزيون السعودي، الأمر الذي يستدعي وجوب استثمار هذا الموسم بما يحقق النجاح للأعمال والبرامج المقدمة من ناحية، ويحقق الحضور والإعلان للتلفزيون من ناحية أخرى".

وأفاد أن مواعيد بث الأعمال الفنية تهم الممثل وكل من له علاقة بالعمل، بل يعدّ توقيت بث العمل من أهم الأسس التي يعتمد عليها العمل في تسويقه، منوّها إلى أن المشاهد السعودي هدف لكل تلفزيونات المنطقة التي تحاول جذبه من خلال استقطاب الفنانين السعوديين في الأعمال الفنية والدرامية خلال هذا الموسم، إضافة إلى ما يمتلكه الفنان السعودي من إمكانات وحضور أهلته ليكون استثمارًا ناجحًا لشركات الإنتاج وتلفزيونات المنطقة.

وعلق الحساوي على بعض الأعمال الدرامية التي تعرض حاليًا، مشيرًا إلى أنه يجب على الدراما المحلية أن تتجه إلى العمق في معالجة قضايا المجتمع في قوالب مختلفة بين الكوميديا، والتراجيديا المبنية بناء فنيًا محكمًا، والحرص على النصوص الأكثر نضجًا، والإخراج الأكثر احترافية، وأن كل ذلك سيجعل من الأعمال المنتجة مطلبًا لكثير من القنوات في العالم العربي، وكذلك تعيش أطول مدة ممكنة من العرض حتى بعد شهر رمضان.