باريس

أعطت عمدة باريس آن هيدالجو الضوء الأخضر لمقاضاة قناة "فوكس نيور" الاخبارية الاميركية الشهيرة بتهمة التشهير بالعاصمة الفرنسية و تم الاتفاق على رفع شكوى للقضاء الفرنسي.

وكانت مدينة باريس قد أعلنت الشهر الماضي اعتزامها مقاضاة هذه القناة بسبب تصريحات بثتها لمعلقين تحدثوا عن مناطق محظورة على غير المسلمين في العاصمة الفرنسية لا يستطيع غير المسلمين والشرطة دخولها.

واثارت هذه التعليقات التي تلت الهجمات التي نفذها إسلاميون في باريس قبل أسبوعين انتقادات شديدة دفعت شبكة فوكس إلى تقديم اعتذار.

وفي ١١ ينايرالماضى ، أعلن المعلق ستيفن إيمرسون في "فوكس نيوز" خلال نقاش حول التعدد الثقافي للمجتمع البريطاني، أن في بريطانيا "مدنا بكاملها مثل بيرمنجهام مسلمة بكل معنى الكلمة ولا يذهب إليها غير المسلمين".

كما عرض الصحافي نولن بترسون في الشبكة نفسها خريطة قال إنها توضح أن في باريس مناطق محظورة على غير المسلمين ولا تدخلها الشرطة، و ذلك قبل ان تقدم "فوكس نيوز" اعتذارا مرات عدة بعد الجدل الذي أثارته هذه التصريحات على وسائل التواصل الاجتماعي،.

وأعترفت الصحافية جولي بانديراس بارتكاب أخطاء مؤسفة على الشبكة خلال الحديث عن المسلمين في أوروبا"..وخففت الشبكة تصريحات معلقيها قائلة إن "في أوروبا مناطق تشهد نسبة جرائم مرتفعة، كما في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى، وتدخلها الشرطة والناس بحذر".