مسلسل "سرايا عابدين"

رغم كثرة الانتقادات التي طالت مسلسل "سرايا عابدين"، والذي عرض حصرياً على قنوات mbc، في رمضان الماضي؛ نظراً لما تخلله من أخطاء تاريخية باتت حديث المؤرخين والنقاد طوال فترة عرضه، قرر فريق العمل أن يستأنف تصوير الجزء الثاني منه والمكون من 90 حلقة، بعد انتهاء هبة مشاري مؤلفة العمل من كتابته وتسليمه إلى إدارة mbc لتقوم بتصويره، وذلك بعدما انتهت أيضاً العطلة التي حصلت عليها أسرة العمل قبل بدء شهر رمضان المبارك والذي تم عرض الـ30 حلقة الأولى من العمل فيه، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في نهاية أغسطس (آب).

ونفت الفنانة يسرا انسحابها من الجزء الثاني بعدما تردد في الأوساط الفنية اعتذارها عن تقديم دورها في الجزء الثاني خلال الفترة الماضية، في حين قرر المخرج عمرو عرفة الاعتذار رسمياً عن العمل؛ لأنه على حد قوله، قدم كل ما عنده في الجزء الأول ولم يعد يملك جديداً كي يقدمه في الجزء الثاني.

كما اعتذرت أيضاً الفنانة داليا مصطفى رسمياً عن استكمال دورها في الجزء الثاني من المسلسل، والذي صورت منه جميع مشاهدها في الجزء الأول، إضافة إلى بعض المشاهد في الجزء الثاني والذي سيتم عرضه الفترة القادمة على قنوات mbc.

وأوضحت داليا أن عقدها سينتهي مع الشركة المنتجة هذا الشهر بعدما كان من المقرر الانتهاء من التصوير قبل 14 أغسطس (آب)، ويعرض العمل في شهر مارس القادم، وهو ما تم الإخلال به في الوقت الذي ترتبط فيه بتصوير أعمال فنية أخرى، وتلتزم بمواعيد تصويرها.

في الوقت ذاته صرح المتحدث الإعلامي بقناة mbc مصر مدحت حسين، أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد للبدء في تصوير الجزء الثاني من "سرايا عابدين" أو موعد عرضه، مؤكداً أن اعتذار المخرج عمرو عرفة عن الجزء الثاني جاء كما صرح عرفه سابقاً أن مشاركته في الجزء لم تضف جديداً للعمل، إضافة إلى شعوره بالإرهاق وعدم القدرة على استئناف التصوير، ولم يعلن حتى الآن عن أسماء مخرجين آخرين مرشحين للعمل. 

كما أكد أيضاً أن اعتذار الفنانة داليا مصطفى، جاء نتيجة ارتباطها بأعمال فنية أخرى في نفس توقيت التصوير ما منعها من استكمال الجزء الثاني، مشيراً إلى أنه لم يملك معلومات رسمية حتى الآن عن أسماء الفنانات المرشحات لهذا الدور.