الشارقة للتعليم

أكد الدكتور سعيد الكعبي عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، استحداث فئتين جديدتين لجائزة الشارقة للتميز والتفوق التربوي، وهما فئة الحضانة المتميزة، وفئة معلم التربية الخاصة المتميز، كما تم تقليص فئات الجائزة من 17 إلى 12 فئة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق سنترو الشارقة للاعلان عن انطلاق الدورة ال24 من الجائزة، بحضور كل من الدكتور سعيد الكعبي، وعلي الحوسني أمين عام الجائزة، ومحمد الملا مديرالجائزة، وحصة الخاجة مدير منطقة الشارقة التعليمية، وعدد من ممثلي المناطق التعليمية، وممثلي وسائل الاعلام المحلية.

وأشار الكعبي إلى أنه تم تخصيص 20% من ميزانية الجائزة لدعم المتميزين والموهوبين، من خلال برامج وخطط خاصة سيتم الكشف عنها في وقت قريب، حيث تعمد الجائزة في نسختها الحالية على الانتقال من الاكتشاف إلى الابداع والابتكار، كما سيتم إصدار 3 إصدارات للطلبة المتميزين وطبعها للمشاركة فيها في معرض الشارقة الدولي للكتاب المقبل تشجيعاً لهم، ورصداً لتفوقهم وللتسويق عن جائزة الشارقة للتفوق والتميز وأهميتها.

وحقق مجلس الشارقة للتعليم إنجازاً متميزاً بفوزه بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية 2017 عن خدمة المسح الشامل لأطفال الحضانات الحكومية في إمارة الشارقة، والتي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية في مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة وذلك تحت رعاية وحضور المهندي ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.
وتسلم الجائزة علي أحمد الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم يرافقه محمد أحمد الملا مدير إدارة جائزة الشارقة للتفوق التربوي ومدير إدارة الحضانات الحكومية بالإنابة.