مجلس أبوظبي للتعليم


تنطلق الدورة الـ 11 من معرض "نجاح أبوظبي" الحدث الرائد في مجال التعليم العالي في دولة الإمارات، بتنظيم شركة "إنفورما" للمعارض، خلال الفترة من 25 ولغاية 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبالتعاون مع كل من مجلس أبوظبي للتعليم، ووزارة التربية والتعليم. 

ويسعى المعرض لتخريج طلبة ذوي مستوى تعليمي مرموق يمتلكون وعيًا ثقافيًا وفكريًا، ومؤهلون لمواجهة التحديات التعليمية لاقتحام سوق العمل بكل ثقة ومسؤولية، ويعد منصّة مثالية للتواصل مع الجيل الجديد في الإمارات، وتشجيعهم على الانضمام إلى أفضل المؤسسات التعليمية المحلية والدولية، ليصبحوا قادة المستقبل المؤهلين للعب دور رئيس في التطوّر الملحوظ الذي تشهده الإمارات في مختلف المجالات.

ويوفر المعرض فرصة مثالية للالتقاء ومناقشة المستقبل المهني مع كبرى مؤسسات التعليم العالي، حيث ستشارك في المعرض جامعات مرموقة ورائدة بهدف استقطاب الطلبة ومُساعدتهم على اتخاذ الخيارات الأنسب في مجال التعليم العالي، والالتقاء مع مستشاري مختصّين في هذا المجال والاستفادة من خبراتهم.

كما يشكل "نجاح أبوظبي" منصّة للطلاب في دولة الإمارات تُمكّنهم من التواصل مع أرقى الجامعات في دولة الإمارات ومن 16 دولة من مختلف أنحاء العالم من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، اليابان، ألمانيا، لبنان، مصر، باكستان، إيطاليا، هنغاريا، وقبرص، وغيرها.

وأوضحت دراسة بحثية أنجزها مختصون الشهر الماضي لبنك HSBC وشملت 15 بلدًا، أنّ 65% من أهالي الطلبة ذكروا أنهم سوف يرسلون أبنائهم للدراسة في الخارج لاستكمال تحصيلهم الجامعي، مبيّنة أنّ جامعات الولايات المتحدة جاءت في مُقدّمة الوجهات الرئيسة التي يعتزم الطلبة الدراسة فيها، تلتها جامعات أستراليا، بريطانيا، كندا، ومن ثمّ الجامعات الألمانية.

وللمرّة الأولى في معرض نجاح أبوظبي سوف يتمّ تخصيص اليوم الثالث من المعرض  لأهالي الطلبة، مما يُعطي الفرصة لهم لحضور المعرض مع أبنائهم في المرحلة الثانوية من الصف العاشر للثاني عشر، ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 16 ألف زائر من الطلبة وأهاليهم والأساتذة والمستشارين التعليميين والعاملين في الحقل الأكاديمي.
وكان معرض "نجاح أبوظبي 2016" قد استقطب مُشاركة نحو 100 مؤسسة جامعية وأكاديمية من 20 دولة، وما يزيد عن 11500 من الطلبة والمُهتمين